موضوع تعبير عن مدى معاناة الشعب الفلسطيني معبر جدا! دولة فلسطين من الدول العربية الغنية عن التعريف، والتي عانت كثير من الاحتلال الصهيوني الظالم الذي يسعى للحصول على الأرض المقدسة وهدم تاريخها بشكل كامل، كما يعاني شعبها بشكل كبير من هذا الإحتلال، والشعب الفلسطيني شعب عربي أصيل عاش يومًا ما بأمان وسلام في وطنه فلسطين التاريخية. وقد عُرف الفلسطينيين بإبداعهم وتقاليدهم، وكان يومًا موحدًا حتى جاء الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان غزوًا واستيلاء على أرض فلسطين التاريخية، وجميع الوطن العربي يهتم بشكل كبير بالقضية الفلسطينية، وفي صدد ذلك الأمر نقدم لكم عبر موقع طريقك دوت كوم علي أفضل موضوع تعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني .

موضوع تعبير عن مدى معاناة الشعب الفلسطيني معبر جدا!  

لا يمكننا إغفال حزننا على الدولة الفلسطينية مما تعانيه من إنتهاك لحريته وحرية شعبها، حيث أن النكبة الفلسطينية تمثل تاريخ من الحزن والألم والقتل والمجازر والدماء على قلوب وعقول الفلسطينيين، الذين يمرون بأسوأ وأصعب شعور بفقدان الأحباء والأهل والأبناء والآباء. بالإضافة إلى الدمار والتشريد والقتل، كما سيطر العدو على العديد من مدنها ونواحيها ومنها الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن أهم الكلمات التي عبرت عن هذا الظلم والتي يمكن الإستعانة بها في موضوع التعبير عن الشعب الفلسطيني ما يلي:- 

  • إذا انقطعت الحياة كلها فلن ينقطع حبك يا فلسطين، فهو بمثابة حب أبدي لنا.
  • كل الدول العربية تكاتفت ومازالت تتكاتف محاولة وقف الاحتلال الإسرائيلي والمهزلة التي تحدث في الأراضي الفلسطينية، ولكن لا شيء يمكن فعله وتصبح جميع المجهودات دون جدوى.
  • فلسطين صبر لا كلام فارغ بل تقديس من الله ونصره قريب، فجميع شعبها أصيل يدافع عن الأرض بروحه.
  • لا تزال فلسطين زهرة ناصعة بين الأشواك رغم ما تمر به، وما زال حتى الآن الاحتلال الإسرائيلي يستولي عليها بالقوة دون دون وجود أي رحمة.
  • كل فلسطيني بذل نفسه ودمه من أجل الوطن وتحريره، فهو يضحي بروحه دفاعاً عن الوطن والأرض والأهل.
  • نحن الذين نتمرد، وليس أسلافنا، لأن أسلافنا اعتقدوا أن الكارثة كانت سنة أو سنتين، ولكن نحن الذين نعرف أنها أربع وسبعون عامًا أو أكثر وما زلنا حتى وقتنا هذا نستمر في الدفاع عن حقنا في الحرية.
  • فلسطين لا تتجزأ، فهي أرض واحدة، لا نتنازل عن أي جزء منها لأي محتل مهما كان، ففلسطين دائماً يد واحدة حتى الموت والتحرر من العدو الصهيوني.

قد يهمك: كلمة بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

ذكرى النكبة الفلسطينية

ذكرى النكبة الفلسطينية
ذكرى النكبة الفلسطينية

نحن الشعب الذي لا ينسى تاريخه مهما كان، فقد عانى الشعب الفلسطيني بالكثير من الظلم والقهر ومن قبل الإحتلال الصهيوني، وقد تقع النكبة على يد كلاً من المنظمة الصهيونية وبريطانيا العظمى، بالإضافة أيضا إلى القوة العالمية الرئيسية التي كانت في ذلك الوقت، كما كانت هذه الرحلة رحلة طويلة مليئة بالأمل والنضال والكتابة من قبل الشعب الفلسطيني المكافح. ذكرى النكبة وضع صعب لكنه ليس مفاجئًا لأبنائنا الذين ما زالوا يمرون بكارثة تلو الأخرى وأطفالنا الفلسطينيين الذين ما زالوا متحدين في فلسطين مهما كلفهم ذلك الأمر، لقد أعلنا عبر التاريخ أنه مهما طال أمدنا سنبقى، سنظل نقف بكل فخر وشرف وتحدي وصمود، ولن يتلاشى اعتزازنا بدولة فلسطين إلى طول العمر، ومن أهم الكلمات التي تحدثت عن النكبة الفلسطينية ما يلي:- 

  • منحت النكبة الاحتلال الصهيوني حق لا يستحقه ولا يملكه من الأساس.
  • انتفض العديد من الشهداء من كبار وصغار ونساء الذين كانوا من أصل فلسطيني وذلك دفاعاً عن حقوقهم وأرضهم الذين ينتمون إليه.
  • تشرد العديد من العائلات الفلسطينية والأطفال من وطنهم الحبيب وتركهم لديارهم دون وجود وجه حق.
  • أصبحت دولة فلسطين محتلة مسلوبة الحرية لا تمتلك الحق في العيش بكرامة داخل أرضها.
  • لأننا أصحاب الحق والعدل، فلن نفقد الأمل لآخر يوم في حياتنا، كما أن إيماننا بإله الحق والعدالة هو رجاؤنا الدائم.
  • في كل عام منذ 15 مايو 1948، نحتفل بذكرى المحنة العظيمة في هذا اليوم ولا زلنا نتذكر كافة التفاصيل التي نعاني منها منذ ذلك الوقت.

تعبير عن النكبة الفلسطينية

نظراً لأن القضية الفلسطينية من القضايا الهامة لدى جميع الشعوب العربية، فلابد من معرفة الكثير من المعلومات عن النكبة الفلسطينية والتي يمكن أن تطلب منا موضوع تعبير فأي مرحلة من المراحل العمرية في الدراسة، وفيما يلي نقدم تعبيراً عن هذه النكبة الفلسطينية. في يوم 15 من شهر مايو من كل عام، يحيي الشعب الفلسطيني ذكرى الكارثة التي حدثت في هذا اليوم، وذلك دليل واضح للإصرار على إرجاع حقهم، وذلك في العودة إلى الوطن الذي تم إجلاؤهم منه قسرا دون وجود أي حق من المغتصبين في عام 1948. وقد كانت الكارثة هي عملية تهجير من الأراضي الفلسطينية على يد عصابات صهيونية مسلحة بالكثير من الأسلحة المدمرة، وظل الفلسطينيون يضحون بكل ما لديهم من أجل العودة إلى وطنهم وما زالوا يريدون حق العودة في أسرع وقت ممكن، كما أنه في عام النكبة نجحت الجهود الصهيونية في تحقيق وعد بلفور، الذي نص على اللوم على من لا يُلام.

قد يهمك: عبارات عن التضامن مع الشعب الفلسطيني

قصة نكبة فلسطين

قصة نكبة فلسطين
قصة نكبة فلسطين

إذا كنت تهتم بالفعل بالقضية الفلسطينية فعليك معرفة القضية الفلسطينية وما مرت به دولة فلسطين بشكل كامل منذ بداية الاحتلال وخاصة معرفة القصة الكاملة للنكبة الفلسطينية، حيث أنه في عام المحنة الكبرى، تمت مصادرة ما يقرب من 20 مليون دونم من الأراضي الفلسطينية، واحتلال المئات من البلدات والقرى الفلسطينية تم تدميرها  بشكل كامل واختفاء العشرات  منها.

كما تم تقليص عدد كبير من السكان الفلسطينيين الباقين في الأراضي المحتلة والقيام بنقلهم إلى مدن أخرى ودمر الفلسطينيون أكثر من 500 قرية ودمروا المدن الفلسطينية وأخفوا جميع الملامح الخاصة بها، وحولوها إلى مدن يهودية بالكامل. ولم يكتفوا بذلك فقد عملوا على طرد معظم القبائل البدوية التي تعيش في النقب ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو أسماء الأماكن العربية واستخدام أسماء يهودية عبرية تحل محلهم لتصبح ملكهم وتحت رعايتهم بشكل كامل، ومنذ ذلك الوقت أصبح ما يلي:- 

  • منذ حدوث عام الكارثة، لم يتبق للشعب الفلسطيني سوى منطقتين يتواجدون بهما وهم: الضفة الغربية وقطاع غزة.
  • يُجبر الشعب الفلسطيني على أن يصبح بلا مأوى ويصبح لاجئين ويفقد الأرض التي طردوا منها ولا يمكنهم العودة إليها كل ذلك تحت سيطرة الجيش المحتل.
  • في الوقت نفسه الذي يحتل فيه الصهيونية الأراضي الفلسطينية، فقد منحوا كل يهودي في العالم الحق في القدوم والاستقرار في بلدنا الحبيب فلسطين.
  • إن استعمار الأرض الفلسطينية والشعب والثقافة الفلسطينية هو يوم غضب يهز جميع الأرض تحت أقدام المحتلين.
  • لن ننسى، ولن نسامح، ولن نبقى لاجئين وسنعود إلى بلدنا قريبًا، وهذا ما وعدنا به الله سبحانه وتعالى، فنحن نعيش بالأمل الذي يتملكني بأن سنعيش مرة أخرى تحت ظل علمنا وسنتمتع بحريتنا.
  • فلسطين لنا، والأرض أرضنا، والقدس عاصمتنا الأبدية، ولا تسقط حقوق شعبنا بالتقادم مهما حدث ومهما طال الزمن.

قد يهمك: شعر عن معاناة الشعب الفلسطيني

تغريدات عن النكبة الفلسطينية

منذ زمن طويل والشعب الفلسطيني يعاني من الإحتلال الصهيوني، فمنذ 72 عاما مضت على المجازر والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني من قبل الجيش الإسرائيلي، و 72 عاما مرت بالصمود من قبل الشعب الفلسطيني في وجه المحتل والدفاع عن الأرض الفلسطينية، ومنذ عام الكارثة وحتى اليوم، لم ولن يُقتل حق العودة نيابة عن الفلسطينيين الذين يتذكرون المعاناة التي حلت بهم ونحن نحتفل بذكرى يوم نكبة الشعب الفلسطيني، ومن أهم التغريدات التي يمكن نشرها تعبيراً منا على تذكر النكبة الفلسطينية ما يلي.

  • نحن ندير الكثير من الحملات والنشرات المدرسية، التي لا يمكنها أن تنكر التعدي على الأرض الفلسطينية وانتهاك حقوق شعبها، ونعلن بصوت عالٍ أن فلسطين هي دولة عربية حقيقية.
  • كلمة النكبة تشير إلى الكارثة التي ارتكبها الإسرائيليون  بحق فلسطين والفلسطينيين.
  • تجري العديد من المظاهرات في جميع الدول العربية والغير عربية مؤكدة أن فلسطين والضفة الغربية وقطاع غزة ستبقى دولة عربية حرة رغم كل هذه العقوبات التي تتعرض لها، وأن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.
  • في عام 2011، صدر ما يسمى بقانون النكبة الفلسطينية، والذي نص على بعض النقاط التي يجب أن تنفذ بشكل رسمي، والتي منها سحب أموال أولئك الذين يحيون ذكرى النكبة وتخفيض الميزانية.
  • لا تزال أيدينا الجريحة قادرة على الوصول من أنقاض الأشجار التي اغتالها الاحتلال، والوقوف بشجاعة في وجه المحتل المغتصب والدفاع عن أرضنا لآخر قطرة دماء.
  • قام كل من يزم ناصر وجفرا فلسطين والعديد من الأشخاص المؤثرين بالتغريد من صفحاتهم الشخصية واحتفلوا بيوم التضامن العالمي للقضية الفلسطينية تعبيراً منهم إيمانهم بالقضية الفلسطينية التي لا يمكن نسيانها.

وهنا نصل لنهاية مقالنا بعد عرضنا لأهم النقاط التي يمكن أن يتضمنها موضوع تعبير عن مدى معاناة الشعب الفلسطيني، كما شرحنا النكبة الفلسطينية بشكل مفصل لتكون على دراية بهذه الذكرى المحفورة في عقولنا وقلوبنا إلى الأبد، وقدمنا لكم أهم التغريدات عن هذه نكبة وأفضلها.