منوعات

موعد صلاة عيد الفطر 1445 القصيم أي ساعة

موعد صلاة عيد الفطر 1445 القصيم أي ساعة، يستفسر الكثير من السعوديين والمقيمين بمنطقة القصيم عن التوقيت المخصص لأداء صلاة عيد الفطر المبارك للعام 1445هـ/2024م، تقع منطقة القصيم في قلب الجهة الشمالية للمملكة العربية السعودية وتمتد على مساحة تبلغ 73 ألف كيلومتر مربع، تميز هذه المنطقة عن باقي مناطق المملكة بخصوصية توقيت الصلوات، حيث تسبق أو تتأخر بمجموعة من الدقائق، ومن هنا، يقدم لكم موقعنا الزمن المعلن لإقامة صلاة العيد في القصيم للعام المقبل 2024م.

متى أول أيام عيد الفطر في القصيم 2024

أفادت المراصد الفلكية أنّ العاشر من شهر أبريل لعام 2024م، والموافق ليوم الأربعاء، سيُعتبر بداية احتفال عيد الفطر المبارك للعام 1445هـ في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، غير أنّ الاعتماد لن يكون على الحسابات الفلكية في تحديد العيد، بل ستتوقف الأمور على مشاهدة الهلال، وقد تُجرى عملية التحري للهلال الخاص بشهر شوال عند مغيب الشمس يوم الاثنين الموافق لذلك العام، أي في اليوم الـ29 من شهر رمضان لسنة 1445 هجري، في حال ثبتت رؤية الهلال، فسيُصبح يوم الثلاثاء، التاسع من أبريل لعام 2024م، هو اليوم الأول لشهر شوال وعيد الفطر السعيد. وإذا لم تتم رؤية الهلال، فسيُكمل يوم الثلاثاء شهر رمضان المعظم.

اقرأ أيضًا: تعبير عن عيد الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في القصيم 2024

تمّ تحديد وقت صلاة عيد الفطر في منطقة القصيم لسنة 2024م التي توافق عام 1445هـ، سيكون الوقت مقرراً عند الساعة الخامسة وأربع وخمسون دقيقة صباحاً في أول يوم من أيام عيد الفطر السعيد. ستستمر فترة الصلاة حتى حلول أذان الظهر، وستقام الصلاة في مساجد المنطقة، ويحق للمسلمين أداء الصلاة في البيت إذا كان هناك صعوبة في الذهاب إلى المساجد للصلاة هناك.

وفي الختام، يحلُّ عيد الفطر السعيد معلناً انتهاء فترة رمضان الكريم، زمن الامتناع عن الطعام والشراب وفرصة التقرب من الخالق باتباع الفعل الحسن والتوسل والابتهال، مع وصول يوم العيد المفرح، نزرع في أعماقنا السرور والسعادة، ونبدي زهوّنا واستعدادنا لتقبله بكل تواضع وتقدير وود.