ما معنى بوت في التلجرام هي أدوات برمجية تسهل التفاعل والتواصل في تطبيق التليجرام يتم تطوير هذه البوتات من قبل المبرمجين باستخدام الخدمات التي تقدمها شركة التليجرام نفسها، تقوم البوتات بتبسيط العديد من المهام وتوفير وظائف مختلفة داخل التطبيق، مما يجعل من السهل الحصول على المعلومات وإتمام المهام المختلفة،استخدام البوتات في تطبيق تليجرام قد يسهل عليك توفير الوقت والجهد ويساعد في تسهيل العديد من العمليات المختلفة التي ربما تحتاج إلى القيام بها سنستعرض سويا جميع التفاصيل الرئيسية حول هذا البوتات 

ما معنى بوت في التلجرام

بوت التليجرام هو شكل متميز من المستخدمين، حيث لا يكون مستخدما حقيقيا بل يتمثل في برنامج كمبيوتر قادر على :

  • تقديم خدمات متعددة للشركات أو العلامات التجارية، كإرسال البيانات وتنبيهات للمناسبات، والرد على استفسارات الزبائن والمزيد من الوظائف.
  • كما يمكن لهذا البوت أن يقوم بنشر الرسائل في المجموعات أو القنوات، وأيضا قد تصادف بوت التليجرام الذي يتمكن من إرسال رسائل شخصية كالأدعية والأحاديث الدينية وغيرها.
  • تقديم المعلومات تستطيع البوتات توفير المعلومات للمستخدمين حول مجموعة متنوعة من المواضيع، مثل الأخبار، الطقس، أو العروض الترويجية.
  • تنفيذ المهام يمكن لبوتات تنفيذ المهام بدلا من المستخدمين، مثل حجز التذاكر، أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني، أو حتى إجراء الدفعات المالية.
  • نظرا لكون البوت في الواقع مجرد حساب للمستخدم، يمكنك الاشتراك فيه لتستقبل أية رسائل يصدرها، يزخر بوت تليجرام بمجموعة كبيرة من الخصائص التي تعتبر نافعة للمؤسسات.
  • يقدم تليجرام واجهة تطوير برمجية مبسطة لإنشاء البوتات القادرة على التفاعل في السياقات الاجتماعية، الكفاءة الإنتاجية، الألعاب، بالإضافة إلى خدمات الأعمال الإلكترونية .

ما معنى بوت في التلجرام

إنشاء البوتات علي تليجرام 

يمكن إنشاء البوتات على تطبيق تليجرام باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، بما في ذلك أدوات البرمجة وأدوات السحب والإفلات كما يمكن إنشاء البوتات باستخدام أدوات خارجية مثل IFTTT.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح التليجرام على الكمبيوتر بالخطوات

كيفية استخدام بوت التلجرام

لاستخدام بوت التليجرام عليك إشباع الخطوات التالية: 

  • افتح تطبيق تلجرام على جهازك الذكي أو الكمبيوتر.
  • قم بالكتابه في خانة البحث او في الدردشات أكتب شيئا ما متبوعا بكلمة بوت.
  • عندما تجد البوت المناسب، قم بالنقر على اسمه للدخول إلى صفحته.
  • على صفحة البوت، ستجد قائمة بالأوامر أو الوظائف المتاحة للبوت.
  • انقر على الخيار الذي تفضل استخدامه، واتبع الإرشادات الواردة للتفاعل مع البوت.
  • يمكن استعمال بوت التيليجرام لأغراض مختلفة مثل تحرير الصور، الاستماع للموسيقى، الترجمة، معلومات الطقس، وغيرها.

٥ أسباب لاستخدام بوت تليجرام للشركات

بفضل البوتات على تليجرام، يمكنك تطوير بوت خاص بشركتك لجذب المستخدمين وتسهيل التواصل بين الأشخاص والآلات، مما يعزز نشاطك التجاري ويحافظ على تفاعل المستخدمين، ويسهل جمع المعلومات الهامة .

اقرأ أيضًا: يوزر تليجرام ثلاثي رباعي جديد

وفضلا عن مميزات أخرى نعرضها كالتالي

  • مجاني تماما

كافة رسائل تطبيق تليجرام مجانية تماما، وبمعنى أن التطبيق ذاته مجاني ولا يتطلب دفع أي رسوم وباعتبار أن تليجرام مجاني للجميع، فإنه يوفر فرصة للشركات للاستفادة منه بشكل جيد لهذا السبب، بإمكان الشركات استغلال منصة التليجرام لتقديم الدعم لعملائها مجانا، سواء من خلال إرسال رسائل إخبارية أو الاتصال بهم أو تقديم الدعم الفني لهم.

  • مشاركة أفضل

إذا كان عملاؤك نشطين على تيليجرام، فهذه فرصة كبيرة لضمان استمرارهم، حيث تمنح تيليجرام للمستخدمين القدرة على إرسال الصوت والفيديو والصور للشركات يمكن للشركات تطوير حملاتها التسويقية للحفاظ على انخراط عملائها في قنوات التسويق المختلفة. بعض الشركات يتوجب عليها توفير دعم العملاء على مدار الساعة تقريبًا، من خلال قضاء ساعات في الرد على أسئلة العملاء بشكل فوري، مما يوفر لك اتصالًا أفضل بالعملاء.

  • آمن تماما

عند التفكير في مشاكل القرصنة على أي منصة لوسائل التواصل الاجتماعي، يعتبر تيليجرام آمنا تمامًا فيما يتعلق بالنطاق بفضل التشفير الذي يتم للرسائل المرسلة عبر النظام الأساسي للتليجرام. هذا الأمر يجعله خيارا جذابا للاستخدام من قبل الشركات، حيث سيحمي جميع البيانات الخاصة بك وبيانات عملائك بالتالي، سيوفر تليجرام لك بيئة آمنة للتواصل مع عملائك.

  • متعدد الأنظمة

تطبيق تليجرام متوفر على جميع الأنظمة الرئيسية مثل أندرويد وآيفون وويندوز فون وويندوز وماك ولينكس، بالإضافة إلى أنه يمتلك إصدار ويب مثل التطبيقات المنافسة، مما يسمح لك بوصول عملاء جدد بشكل واسع.

  • المعاملات المالية

تيليجرام هي إحدى المنصات التي توفر إمكانية ربط حسابك المصرفي، مما يعني أنه يمكن برمجة البوتات لتحويل الأموال أو الدفع مقابل الخدمات دون الحاجة لمغادرة المنصة ولا يقتصر استخدام هذه الميزة على البوتات  فقط، بل يمكن استفادة منها بشكل عام ورغم توفر هذه الخدمة حاليا في روسيا والبرازيل، إلا أن الكثير من الناس يتوقعون وصولها قريبا إلى البلدان العربية.

في الختام، أرجو أن أكون نجحت في تبسيط العرض وتوضيح معلومات حول معني بوت تليجرام وطرق الاستفادة منه، إضافة إلى شرح مزياه وكيفية استخدامه وكيفية إنشاء بوتات التليجرام.