طريقة لعب الشطرنج

يحتاج المبتدئين إلى التعرف على طريقة لعب الشطرنج من أجل البدء في تحقيق المكاسب والفوز باعتبار أن لعبة الشطرنج من أشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة التي تحتاج إلى دراسة معينة لاستراتيجيات اللعب داخلها والتي بدورها تمكن اللاعب من الفوز على المنافسين باستخدام القطع التي توفرها اللعبة.

طريقة لعب الشطرنج

تحتاج لعبة الشطرنج إلى آلية معينة من أجل التمكن من المباراة وهزم الخصم المنافس، وذلك من خلال اتباع طريقة لعب الشطرنج البارعة من خلال السطور التالية:

1- التعرف على قطع اللعبة

تضم اللعبة عدد من قطع الحجارة التي يتم استخدامها حيث تتكون رقعة الشطرنج من 64 مربع، ولكنها تضم 32 قطعة لكل لاعب 16 قطعة فقط لكل مربع منهم اسم معين.

لكل قطعة قدرات معينة تساعد اللاعب في تحقيق المكسب، وتكون أسماء القطع هي: (الجندي، القلعة، الحصان، الفيل، الملك، الوزير).

اقرأ أيضًا: أفضل موقع للعب الشطرنج اون لاين

مقالات ذات صلة

2- بداية الحركة

يتم توزيع القطع بالشكل الصحيح في الأماكن المحددة لها ويختار كل لاعب اللون الذي يريد استخدامه مع الحرص على بدء اللاعب باللون الأبيض، وتتضح الحركة على الترتيب التالي:

  1. وضع رقعة الشطرنج في الاتجاه الصحيح لها.
  2. إضافة القلعة في أركان رقعة الشطرنج مع الحرص على تحريك القلعة على حسب الآلية المحددة لها
  3. وضع الاحصنة إلى جانب القلعة، وتحريك الأحصنة على شكل حرف L، ويمكنه القفز من فوق القطع الأخرى.
  4. إضافة الأفيال إلى جانب الأحصنة، وتحريكها في اتجاه قطري.
  5. وضع الوزير على اللون المشابهة له في المربع الأوسط في الصف الأول.
  6. يوضع الملكين في الأماكن الفارغة المتبقية في الرقعة مع الحفاظ على حماية الملك من الهجمات.

اقرأ أيضًا: كلمات سر قراند 5 أسلحة

هنا نختم معكم المقال اليوم بعد التعرف على طريقة لعب الشطرنج التي تحتاج إلى دراسة معينة قبل البدء في لعبها لمعرفة الطريقة الصحيحة التي تمكن اللاعب من الحصول على المكسب، والفوز على الخصم المنافس له.

زر الذهاب إلى الأعلى