تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة

تعد خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة ذات مزايا عديدة لمن لا يودون تلقي المكالمات في الوقت الحالي، فهي تعمل على إيصال أن الهاتف مغلق للمتصلين، مع إعلام صاحب الهاتف بأرقامهم، ولهذا نأتيكم بكيفية تفعيل هذه الخدمة وإلغائها عبر موجود اكسترا التابعة للاتصالات السعودية، ونتعرف على طريقتها في بعض الخطوط الأخرى كذلك.

تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة

إن إظهار أن الهاتف مغلق للمتصلين يعلمهم بطريقة لبقة أن الاتصال بهاتفك غير متاح في الوقت الحالي، وهي بذلك تمنع عنك حرج التجاهل أو إنهاء المكالمة بنفسك إذا لم تكن راغبًا في تلقي أي اتصال.

أتاحت الاتصالات السعودية هذه الخدمة عبر خاصية موجود اكسترا، وهي خاصية تهدف إلى منح خدمات مميزة للمستخدم فيما يتعلق بالمكالمات الواردة، حيث تعمل على حجبها مع إيصال رسائل نصية بأرقام المتصلين ووقت اتصالهم.

وقد عملت العديد من شركات الاتصالات الأخرى، سواء كانت محلية أو عالمية على توفير هذه الخدمة كذلك من خلال طلب بعض الأكواد لتفعيلها أو إلغائها بكل سهولة وأريحية عبر الهاتف.

اقرأ أيضًا: استعادة حساب تويتر بدون ايميل

ما هي خدمة موجود وموجود اكسترا

تعد خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة إحدى خدمات ومزايا خاصية موجود اكسترا، وهي تختلف عن خاصية موجود المألوفة، والتي ترسل الرسائل النصية للمستخدم ببيانات الاتصال والمتصل في حال كان الهاتف مُغلقًا بالفعل.

تختلف كلا الخاصيتين كذلك من حيث الرسوم، إذ تعد خدمات موجود مجانية تمامًا، في حين تبلغ رسوم خدمة تحويل المكالمات الخاصة بموجود اكسترا حوالي 9.2 ريال سعودي لأنها تتيح الخدمة حتى وإن كان الهاتف مفتوحًا.

اقرأ أيضًا: تحويل المكالمات stc

طريقة الاشتراك وإلغاء الاشتراك في تحويل المكالمات

فيما يلي نعرض لكم كيفية الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات أو إلغائها في كل الخطوط:

  • الاتصالات السعودية: يمكنك تفعيل خدمة موجود اكسترا عبر إرسال رسالة نصية على رقم 900 مكتوب فيها رقم 1520، وللإلغاء يم إرسال رسالة نصية على نفس الرقم، مع كتابة الرقم 1521.
  • فودافون: قم بكتابة الكود *21*777# لتفعيل هذه الخدمة، كما يمكنك إلغاءها من الهاتف بكتابة الكود #002#.
  • اتصالات: قم بالاتصال بالكود *21*787# لتحويل المكالمات إلى مغلق، ويمكنك إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 789 لإلغاء الخدمة.

اقرأ أيضًا:

تعرفنا في مقالنا هذا بوضوح على مزايا خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة، والتي تساعد المستخدم على عدم تلقي الاتصالات دون إحراج المتصلين عبر استخدام بعض الأكواد للخطوط المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى